سعر تقويم الاسنان في مصر | ارخص سعر تقويم الأسنان

سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط سعر تقويم الأسنان في مصر 2024

يختلف سعر تقويم الأسنان في مصر كثيرا من مكان إلى آخر، وتختلف تكلفة هذه الخدمة الطبية بناء على ووفقا للعديد من العوامل، كما يتوفر أكثر من نوع من تقويم الأسنان حاليًا، ولكل نوع مميزاته وعيوبه عن الأنواع الأخرى، سواء من حيث التكلفة أو الفعالية أو المظهر، وفي ذلك الموضوع على موقع اسعار الدواء سنتحدث عن تكلفة تركيب تقويم الأسنان لفك واحد أو الفكين.

سعر تقويم الاسنان في مصر

أما عن سعر التقويم المعدني الملون في مصر فقد تبدأ تكلفته من 12 ألف جنيهاً مصرياً مصري، أما الصنف او النوع الآخر ذو المظهر الشفاف فقد تبدأ تكلفته من 21 ألف جنيهاً مصرياً مصري، ومن خلال الفقرات الأتية سنحاول الحديث عن كل نوع على حدة.

تقويم الأسنان المعدني

يمكن اعتبار ذلك الصنف او النوع هو الأكثر شيوعاً واستخداماً في أغلب الحالات، بالإضافة الى انه في أغلب الحالات الأكثر فعالية وذو نتيجة قوية، ويمكن اعتبار سعر تقويم الأسنان في مصر من ذلك الصنف او النوع أحد مميزاته، حيث يعد أرخص نوع متوفر في الوقت الراهنً.ومن أبرز سلبيات ذلك الصنف او النوع أن كل مكوناته معدنية بالكامل، ولها لون معدني واضح، مما يجعل الكثير من الأشخاص يعتبرونه ذو مظهر غير مرغوب فيه.
ربما يهمك المقال التالي عن المثبت الدائم عقب التقويم

تقويم الأسنان الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف
عادة ما يكون سعر التقويم المعدني أقل من التقويم الشفاف، حيث يكون الصنف او النوع الشفاف أكثر حسنا وجمالاًً من الصنف او النوع المعدني الآخر، ومن مميزات ذلك الصنف او النوع أنه ذو مظهر شفاف تماماً، ولا يرتديه المريض بشكل مستمر، حيث يحتاج غالباً إلى تغييره كل 14 يوماً تقريباً.
في أغلب الحالات، يستطيع المريض الواحد تغيير ما بين 18 إلى 30 صينية تقويمية، ويتم تغييرها بشكل دوري حسب تغير حجم المسافات بين الأسنان في كل مدة زمنية.

أرخص سعر لتقويم الأسنان

يعد سعر تقويم الاسنان بالتقسيط من أرخص الأسعار التي يمكن اعتمادها لهذا الإجراء، حيث غالباً ما لا يتطلب سوى دفع مبلغ بسيط في بداية الأمر، ثم يتم دفع باقي المبلغ على أقساط بقيمة محدده كل شهر.. كل هذه التفاصيل تختلف من مكان إلى آخر وتعتمد على الكثير من العوامل.عند ذكر ذلك الموضوع يجدر بنا أن نشير إلى موضوع يشغل بال الكثير من الأشخاص لما له من أهمية كثيره بالنسبة لهم وهو المدة التي تستغرقها التقويمات حتى يتم اتخاذ قرار إزالتها، وبشكل عام من الممكن لنا القول أن طول هذه المدة ليس ثابتاً كجملة واحدة في كل الحالات بل يختلف باختلاف عدة عوامل ومن أهم هذه العوامل ما سوف نقوم بذكره:

  • عمر المريض.
  • نوع التقويم المحدد.
  • مدى التزام المريض بالتعليمات التي يوصي بها الدكتور.
  • الصحة العامة للأسنان والأنسجة الفموية.
  • نوع المشكلة التي ينبغي تصحيحها عن طريق التقييم والتقدم المحرز فيها.
  • حجم المسافات بين الأسنان.

وبشكل عام يمكن القول أن المدة اللازمة لإزالة التقويم لا تقل عن 10 أشهر، ولكن أقصى مدة قد تتجاوز عامين أو ثلاثة أعوام، وقد تتحكم مدة هذا الوقت في سعر التقويم في مصر.

سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية

سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية
سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية

عموماً فإن الخدمات الطبية على سبيل المثال تقويم الأسنان عادة لا تتوفر في المستشفيات الحكومية.. ومع ما سبق (فيما يتعلق بالتزام المريض بالتعليمات) فإن هناك بطبيعة الحال عدد من التوجيهات والإرشادات الضرورية التي عادة ما يوصي الدكتور المريض باتباعها خلال مدة زمنية تقويم الأسنان.. وتتضمن هذه الإرشادات كل ما سوف نقوم بذكره:

  • ينبغي على المريض أن يحاول التقليل قدر الإمكان من الأطعمة التي يتناولها والتي لها القدرة على الالتصاق بأسطح الأسنان واللثة، ومن أشهر الأمثلة على هذه الأطعمة الحلوى الصلبة والعلكة وغيرها.
  • ومن الضروري المتابعة المستمرة والدورية مع دكتور الفم والاسنان حتى يستطيع خلال هذه الزيارات من تنظيف الأسنان جيداً وإزالة ما قد يتراكم عليها.. ويجب ألا يقل معدل هذه الزيارات عن مرتين كل عام.
  • وفي كل الأحوال، من المحبب العمل على الحد من كمية المواد السكرية المستهلكة، ويمكن اعتبار المشروبات الغازية أحد أشهر الأمثلة على هذه المواد.. إذ إن أنواع الأطعمة السكرية المتنوعة لها القدرة على الإضرار بطبقة المينا، وهي الطبقة الخارجية للأسنان.
  • من أهم الارشادات المطلوبة عموماً وأثناء تقويم الأسنان بشكل خاص هو الحفاظ على نظافة الأسنان والأنسجة الفموية بشكل مناسب، وذلك عن طريق استخدام خيط الأسنان والفرشاة والمعجون، كما توجد أعواد أسنان يتم إعدادها للاستخدام مع تقويم الأسنان.
  • المعايرة هي إجراء طبي خاص أي أنها تتطلب متابعة خاصة للحالة وتغيير ما يمكن تغييره لذلك يطلب الدكتور دائما من المريض الحضور في مواعيد محددة لمتابعة الحالة بمتابعة دقيقة ومن الضروري أن يحرص المريض على الالتزام بهذه المواعيد جيدا لتجنب أي مشكلات غير متوقعة.

سعر تقويم الاسنان في مصر 2024

سعر تقويم الاسنان في مصر 2024
سعر تقويم الاسنان في مصر

تختلف تكلفة تقويم الأسنان من مكان إلى آخر كما ذكرنا، ولكن كل الأنواع المتوفرة مفيدة بأكثر من طريقة، وهي كما يلي:

  • تغيير مظهر الابتسامة غير الطبيعية لتصبح أكثر جمالية عن طريق تحريك الأسنان لتعديل مواقعها.
  • يعين بشكل فعال لمعالجة الأسنان البارزة إلى الأمام والتي تشوه المظهر والابتسامة، عن طريق تحريكها إلى الداخل تدريجيا إلى الحد الذي يضمن تحقيق احسن ابتسامة ممكنة.
  • ومن أهم فوائد التقويم أنه يمتلك قدرة عالية على تغيير وضعيات الأسنان بحيث تتمكن من الحصول على إطباق كامل طبيعي، مما يضع كل الأسنان في الفكين في وضعيات طبيعية خلال الإطباق، مما يساهم كثيرا في تحسين قدرتها على مضغ الغذاء والاطعمة بشكل جيد، مما يعني منع الكثير من المشكلات في الجهازين الهضمي والإخراجي.
الأسئلة الشائعة
سعر تقويم الأسنان
سعر تقويم الأسنان

هنا تحدثنا بشيء من التفصيل عن سعر تقويم الأسنان الحالي في مصر، والآن من الممكن لنا الانتقال إلى قسم جديد سوف نقوم بالاجابة فيه بشكل مبسط على عدد من الأسئلة الأكثر انتشارا حول ذلك الموضوع.

كم سعر تقويم الاسنان في مصر 2024؟

كما ذكرنا سابقًا عند الحديث عن سعر تقويم الأسنان في مصر، فإن الحد الأدنى للتقويم المعدني هو 12 ألف جنيهاً مصرياً، بينما الحد الأدنى للتقويم الشفاف هو 21 ألف جنيهاً مصرياً.

ما هو أرخص تقويم الأسنان؟

يمكن اعتبار تقويم الأسنان بالتقسيط أرخص وسيلة لدفع تكاليف التقويم عموماً، ويختلف حجم الدفعة المقدمة من مكان إلى آخر، ويختلف المبلغ المدفوع كل شهر كثيرا.

ما هو سعر تقويم الفك العلوي فقط؟

يمكن اعتبار الحد الأدنى لسعر تقويم الفك الواحد المعدني تقريباً 6000 جنيهاً مصرياً مصري، في حين يمكن اعتبار الحد الأدنى لسعر الصنف او النوع الآخر الشفاف تقريباً 10000 جنيهاً مصرياً مصري. وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن سعر تقويم الأسنان في مصر في الوقت الحالي.. حيث أشرنا في بداية الأمر إلى تكلفة تقويم الأسنان للفكين، وما يمكن الاعتماد عليه لتحديد التكلفة المربحة لذلك الإجراء الطبي.. كما أشرنا إلى ما يمكن اللجوء إليه للوصول إلى أرخص تكلفة لتقويم الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى