سعر أشعة الرنين المغناطيسي في معمل تكنو سكان

سعر التصوير بالرنين المغناطيسي في تكنو سكان

سعر أشعة الرنين المغناطيسي في تكنو سكان أحد أشهر مراكز الأشعة في مصر التي تستقبل الكثير من المرضى بفروعها المتنوعة، مع شرح سعر أشعة الرنين المغناطيسي لأشهر أجزاء الجسم التي يحتاج الأطباء في كثير من الأحيان إلى إجراء أشعة عليها لتشخيص المرض، مع شرح خطوات إجراء الأشعة والنصائح الضرورية التي ينبغي عليك الالتزام بها للتحضير للأشعة بشكل صحيح.

سعر التصوير بالرنين المغناطيسي في تكنو سكان

أولاً، تختلف سعر فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي داخل مركز تكنو سكان. حسب كل منطقة من الجسم مثلا: سعر التصوير بالرنين المغناطيسي في Techno Scan على الدماغ وهو على النحو التالي:

  • سعر الأشعة بدون الصبغة يبدأ من 950 جنيهاً مصرياًًا مصريًا ويصل إلى 2300 جنيهاً مصرياًًا مصريًا، أما بالصبغة فيبدأ من 1500 جنيهاً مصرياًًا مصريًا ويصل إلى تقريباً 3600 جنيهاً مصرياًًا مصريًا.
  • يتراوح سعر الأشعة في منطقة تجاويف المخ ما بين 900 إلى 2250 جنيهاً مصرياً مصري، ويتراوح سعر الأشعة في منطقة الغدة النخامية ما بين 900 إلى 2250 جنيهاً مصرياً مصري.

أما عن سعر أشعة الرنين المغناطيسي في تكنو سكان للرقبة والجيوب الأنفية والأذن فهي كالآتي:

  • تتراوح سعر أشعة الأذن الداخلية والجيوب الأنفية ما بين 900 إلى 2250 جنيهاً مصرياً مصري.
  • ونفس التكلفة لمنطقة الرقبة من 900 جنيهاً مصرياً إلى 2250 جنيهاً مصرياً، أما منطقة الصدر والبطن والحوض والكتف فمن 950 جنيهاً مصرياً إلى 2350 جنيهاً مصرياً.
  • في حين يتراوح سعر الأشعة السينية للبطن ما بين 900 جنيهاً مصرياً إسترليني إلى 2250 جنيهاً مصرياًًا إسترلينيًا، وينطبق الأمر نفسه على سعر الأشعة السينية للحوض.

سعر تصوير الرنين المغناطيسي للظهر

سعر تصوير الرنين المغناطيسي للظهر

تجاه سعر تصوير الرنين المغناطيسي للظهر والفقرات في فروع تكنو سكان على النحو التالي:

  • في بداية الأمر يبدأ سعر أشعة العمود الفقري العنقي عن طريق استخدام الصبغة من 1400 جنيهاً مصرياً إسترليني ويصل إلى 3500 جنيهاً مصرياً إسترليني.
  • في حين يتراوح سعر الأشعة فوق منطقة الفقرات العنقية بدون صبغة من 900 إلى 2250 جنيهاً مصرياًًا، وعلى الفقرات الصدرية والقطنية عن طريق استخدام الصبغة يتراوح من 1400 جنيهاً مصرياًًا مصريًا إلى 3500 جنيهاً مصرياًًا.
  • نفس سعر أشعة الفقرات الصدرية والقطنية، بينما سعر أشعة الفقرات القطنية والعجزية عن طريق استخدام الصبغة يبدأ من تقريباً 1400 جنيهاً مصرياً مصري ويصل إلى 3500 جنيهاً مصرياً مصري.
  • يتراوح سعر أشعة الفقرات سواء القطنية أو العجزية بدون صبغة ما بين 900 إلى 2250 جنيهاً مصرياً مصري.

رقم تكنو سكان

أما بالنسبة لرقم تكنو سكان فقد تم توفير عدة طرق متنوعة للتواصل معهم وهي كالتالي:

  • يمكن التواصل مع مركز تكنو سكان عبر الخط الساخن 19989.
  • أو التواصل عن طريق رقم واتساب تكنو سكان 01020056488.
  • تستطيع كذلك الوصول إلى الموقع الرسمي لمركز تكنو سكان للأشعة بالضغط على هنا.

تستطيع كذلك حجز موعد للحصول على الأشعة السينية إلكترونيًا باتباع الارشادات الأتية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للمركز لحجز الأشعة، ثم قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة والتي تحتوي على الاسم الكامل مع رقم الهاتف المحمول ونوع الفحص المطلوب وكذلك الفرع المفضل مع تحديد التاريخ والوقت ثم اضغط على حجز الأشعة وأرسل الطلب.

سعر التصوير بالرنين المغناطيسي الخلفي ألفا سكان

سعر التصوير بالرنين المغناطيسي الخلفي ألفا سكان

تجاه سعر التصوير بالرنين المغناطيسي الخلفي ألفا سكان تتراوح أسعارها من 930 جنيهاً مصرياً إلى 3600 جنيهاً مصرياً وللمركز أكثر من فرع في مختلف أنحاء مصر وأشهرها:

  • فرع برج السلام بالمعادي، وفرع برج الصفا الطبي بالمهندسين.
  • أضف إلى ذلك فرع شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس بالميرغني مصر الجديدة وأيضا بمنطقة مكرم عبيد وتحديدا بالمنطقة السادسة مدينة نصر.

كم تكلفة تصوير الرنين المغناطيسي للركبة؟

تقدر تكلفة أشعة الرنين المغناطيسي في تكنو سكان وأغلب العلامات على الركبة بـ 1500 جنيهاً مصرياً مصري وتصل إلى 4000 جنيهاً مصرياً مصري وللتحضير لها ينبغي إتباع الارشادات الأتية:

  • أولاً، قبل إجراء الاختبارات، ينبغي عليك الاستعداد بشكل صحيح. يُنصح بارتداء ملابس رياضية مريحة، والتأكد من عدم وجود معادن داخل الملابس.
  • ينبغي عليك كذلك إخبار الدكتور إذا كانت هناك أي حالات صحية محددة، مثال على ذلك إذا كانت المريضة حاملاً أو إذا كان هناك شرايين معدنية في جسم المريض.
  • من الضروري الجلوس بشكل مريح داخل غرفة الفحص، على الكرسي أو السرير المخصص له، ومن ثم يتم وضع وسادة مناسبة لغرفة التصوير بالرنين المغناطيسي.
  • ينبغي تحذير المريض من البقاء ساكنًا عند دخول غرفة التصوير بالرنين المغناطيسي، حيث توجد مصاعد تنقل المريض داخل جهاز المغناطيس، وقبل البدء في الفحص، ينبغي على المريض الاستلقاء على سرير المريض واتخاذ وضعية استلقاء مريحة في منتصف الجهاز.
  • يعمل على حماية الأذن لأن الجهاز يعمل عن طريق الموجات الراديوية والتي يتم تحويلها إلى صورة، لذلك ينبغي سماع كافة الارشادات صوتياً مع أصوات الموجات، لذلك للحفاظ على سلامة الأذن ينبغي لبس سماعات الأذن.
  • وأخيرا، من الضروري تحذير المريض من التحرك خلال الفحص بما يتوافق مع مناطق الجسم التي تحتاج إلى فحص. إجراءات التصوير بالرنين المغناطيسي على منطقة الركبة يسيره وسهلة، حيث تستغرق من 15 إلى 45 دقيقة. كما لا من الممكن لنا حساب سعر تصوير الجسم بالرنين المغناطيسي يختلف من منطقة إلى أخرى ومن مركز أشعة إلى آخر.

أما أهم التوجيهات التي ينبغي الالتزام بها قبل إجراء تصوير الرنين المغناطيسي فهي كالتالي:

  • من المستحسن دائمًا تناول وجبات خفيفة فقط قبل الخضوع للأشعة السينية حتى لا تشعر بالجوع، وفي نفس الوقت لا يوصي بتناول وجبات ثقيلة حتى لا تسبب تهيج المعدة.
  • ينبغي عليك كذلك الذهاب إلى الحمام قبل إجراء الأشعة السينية، حيث لا تستطيع الذهاب خلال إجراء الأشعة السينية. ينبغي عليك كذلك التخلص من كل الأشياء التي تحتوي على معادن، على سبيل المثال الإكسسوارات والساعات وحتى سماعات الرأس وأطقم الأسنان.
  • لا ترتدي أي مستحضرات تجميل ولا تتحرك خلال التصوير بالأشعة السينية.

الآن عقب أن تعرفنا على سعر فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي في Techno Scan، إليك الأسئلة الأكثر انتشارا.

كم من الوقت يستغرق التصوير بالرنين المغناطيسي؟

يستغرق الأمر من 20 إلى تقريباً 90 دقيقة اعتمادًا على منطقة الجسم التي يتم تصويرها.

ما هي الأمراض التي يكتشفها التصوير بالرنين المغناطيسي؟

يستعمل التصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ والحبل الشوكي، وتمدد الأوعية الدموية في الدماغ، وجميع أمراض العين والأذن، والتصلب المتعدد، أضف إلى ذلك أمراض النخاع الشوكي والسكتة الدماغية.

ما هي مخاطر التصوير بالرنين المغناطيسي؟

إن خطورة التصوير بالرنين المغناطيسي هو وجود معادن داخل الجسم وقت إجرائه، لذلك ينبغي إخبار الدكتور في حال وجود أي أجسام معدنية داخل جسم المريض، على سبيل المثال الأطراف الصناعية وصمامات القلب الصناعية. وفي الختام قمنا بشرح سعر فحوصات الرنين المغناطيسي في تكنو سكان لكل جزء من الجسم، وخطوات التحضير للفحص، والنصائح قبل القيام به لكل المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى