هل كونكور 5 بلس يؤدي للضعف الجنسي ويؤثر على الحامل؟ 

نظرًا لأنه من بين علاجات ارتفاع ضغط الدم والمادة الفعالة في كونكور 5 بلس هي البيسوبرولول وهي مادة قلبية تعمل على الحد من قوة مرور الدماء من القلب وخفض معدل ضربات القلب، والمادة الفعالة تستهدف المستقبلات في القلب والأوعية الدموية من الصنف او النوع بيتا، وبالتالي فهي قابضة للأوعية الدموية، ولهذا السبب هناك رجال ونساء حوامل قلقون من استخدام ذلك الدواء، معتقدين أنه يؤثر على القدرة الجنسية، وتريد الاناث الحوامل التعرف على مدى تأثيره عليهن، ويطرحن أسئلة منها: هل ربما يتسبب في كونكور 5 بلس الوهن الجنسي ويؤثر على المرأة الحامل؟ نبدأ بالحديث عن كيفية تأثيره على الذكور.

هل ربما يتسبب في Concor 5 Plus الوهن الجنسي؟

أجاب المتخصصون والأطباء على سؤال: هل ربما يتسبب في كونكور 5 بلس الوهن الجنسي ويؤثر على المرأة الحامل؟ الجواب نعم، وهذا بسبب أن الدواء يصنف على أنه من حاصرات بيتا، وبالتالي يترتب عليه ضعف الانتصاب وفي الختام إلى الرفض، ولهذا السبب نصح الأطباء باللجوء إلى أحد عقاقير خفض ضغط الدم الأخرى بدلاً من كونكور. كما حدد الأطباء الفئة التي لا ينبغي التعامل معها بذلك الدواء على الإطلاق وهي فئة مرضى السكر. أضف إلى ذلك ذلك، أكدوا أن أكثر وأغلب العلاجات الأخرى التي تعالج ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم لا تسبب أي شيء للأداء الجنسي وبالتالي فهي مفيدة. في الواقع، بعض العلاجات تعزز الأداء الجنسي وبالتالي فهي أهم من كونكور. وتشمل مجموعة العلاجات المفيدة لضغط الدم والتي لا تؤثر على الأداء الجنسي العلاجات المضادة للإنزيمات والأدوية الموسعة للأوعية الدموية.

هل يؤثر كونكور بلس 5 على المرأة الحامل؟

لمن يتساءل هل ربما يتسبب في عقار كونكور 5 بلس ضعف الانتصاب ويؤثر على الحامل؟ الجواب نعم فيما يتعلق بضعف الانتصاب، أما بالنسبة للحمل فيمنع استخدام العقار لأنه يتكون من مادة هيدروكلوروثيازيد التي يعمل على منع استعمالها خلال فترة الحمل والرضاعة.

هل يؤثر كونكور 5 بلس على الرضاعة الطبيعية؟

حينما تتناول الأم دواء كونكور بلس 5 خلال الرضاعة فإن المكون الفعّال فيه تنتقل من حليبها إلى الجنين مما ربما ربما يتسبب في له عدة سلبيات، لذلك ينبغي على الأم الابتعاد عن ذلك الدواء خلال الرضاعة.

ولكن إذا كانت حالة الأم طارئة الى حد كبير جداًً أو كانت حياتها تعتمد على ذلك فيمكنها اللجوء إلى الدكتور لتحديد الطريقة المناسبة لاستخدام الدواء.

أسباب استخدام كونكور 5 بلس

كونكور 5 بلس هو دواء يستعمل لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وقد يصفه الدكتور مع دواء آخر لعلاج ضغط الدم، وهذا بسبب أن المكون الفعّال في بعض الأحيان وهي بيسوبرولول لا تكون كافية للتخلص من ارتفاع ضغط الدم.

بدائل Concor 5 Plus لعلاج ارتفاع ضغط الدم

وبما أن الإجابة على سؤال هل ربما يتسبب في كونكور 5 بلس الوهن الجنسي ويؤثر على الحامل هي نعم، فسوف نذكر بعض الأمور الأخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم بدلاً من استعماله، ومن هذه الأمور ممارسة الرياضة، والتي تساهم في خفض وضبط ضغط الدم كثيرا، ولهذا السبب يمكن لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم ممارسة الرياضة، وخاصة المشي 5 مرات في الأسبوع، في كل مرة لفترة ساعة بأقل تقدير، حتى يحصل على ضغط دم مسيطر عليه.

هناك بديل آخر للدواء وهو الابتعاد عن الملح، أضف إلى ذلك تقليله في الغذاء والاطعمة، لأن الملح ربما يتسبب في اضطرابات في ضغط الدم وبالتالي يؤدي إلى ارتفاعه، والتخلص من الملح في الغذاء والاطعمة له أهمية كثيره من حيث الوقاية والحماية من الأمراض التي تصيب القلب أو الأوعية الدموية.

الابتعاد عن القلق والتوتر، لأن هذه المشاعر السيئة تسبب أمراض القلب.

كيف يمكنني التوقف عن تناول كونكور بطريقة طبية سليمة دون التعرض لمشاكل صحية؟

موانع استخدام كونكور 5 بلس

عقب توضيح إجابة الاستفسار: هل ربما يتسبب في عقار كونكور 5 بلس ضعف الانتصاب ويؤثر على الحامل؟ سنبين لكم موانع استعماله، ومن أهم موانع استعماله ما سوف نقوم بذكره:

  • لا ينبغي استخدام الدواء بواسطة الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه أي من مكوناته.
  • لا ينبغي للأشخاص الذين يعانون من قصور القلب الشديد استعماله.
  • لا يجوز لأي شخص يعاني من أي مرض في القلب استخدام ذلك الدواء، لأنه ربما يتسبب في هبوط في الدورة الدموية، وبالتالي يترتب عليه مضاعفات خطيرة.
  • لا ينبغي للأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي استخدام ذلك الدواء.
  • لا ينبغي لأي شخص يعاني من انخفاض البوتاسيوم في الدم، أو ارتفاع الكالسيوم، أو انخفاض الصوديوم استخدام ذلك الدواء.
  • لا ينبغي لمرضى النقرس استخدام Concor 5 Plus.
  • لا يستعمل الأشخاص المصابون بالربو القصبي أي عقاقير.

الآثار الجانبية لـ Concor 5 و Concor 2.5

ذكرنا أن كونكور 5 بلس ربما يتسبب في الوهن الجنسي ويؤثر على المرأة الحامل؟ وكانت الإجابة بنعم، لأن المكون الفعّال تسبب توسع الأوعية الدموية، وبالتالي يترتب عليه ضعف الانتصاب، وقد شرحنا أسباب استخدام الدواء ومحظورات استعماله.

ربما يعجبك أيضا

الفرق بين كونكور ونبلت وامالور ونيفيلوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى