سعر بنادول مايجرين للصداع النصفي والجرعة اليومية

من يعاني من اوجاع الصداع النصفي يمكنه تناول حبوب بانادول الصداع النصفي لتخفيف ذلك الألم، وسنقدم لكم اليوم عن طريق سطورنا الأتية: سعر بانادول ميجرين لعلاج الصداع النصفي والجرعة اليومية والتي يستطيع المريض تناولها دون وصفة طبية، مع ذكر موانع استخدام دواء الشقيقة أو ما يعرف بالبنادول الأسود.

المكون الفعّال في بانادول الصداع النصفي

يستعمل بانادول ميجرين لعلاج اوجاع الصداع النصفي، حيث يشعر المصاب بالصداع بتحسن عقب تناول جرعة واحدة منه، فهو علاج فعال، ويحتوي بانادول ميجرين على مادة الباراسيتامول كمكون فعال ومواد أخرى على سبيل المثال الكافيين وحمض الأسيتيل ساليسيليك، ويتميز بقدرته الفعالة على تخفيف اوجاع الصداع والآلام الشديدة على سبيل المثال اوجاع الدورة الشهرية وآلام الأسنان وغيرها.

سعر بانادول ميجرين لعلاج الصداع النصفي

سعر علبة بانادول ميجرين 19.5 جنيهاً مصرياً مصري، والعبوة تحتوي على 30 قرص.

تحذيرات واحتياطات عند استخدام بانادول ميجرين

هناك بعض التدابير والاحتياطات التي ينبغي مراعاتها عند تناول دواء بانادول ميجرين، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية وخلل في وظائف الكبد، وفيما يلي بعض الاحتياطات والتدابير اللازمة:

• يُمنع استخدام بانادول ميجرين للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه أي من مكوناته.
  • يُحذر مرضى الكبد من تناول دواء بانادول ميجرين بسبب وجود مادة الباراسيتامول فيه والتي ربما تؤدي إلى تليف الكبد.
  • يوصي بتقليل المشروبات التي تحتوي على الكافيين خلال مدة زمنية تناول بانادول ميجرين لأنه يتكون من نسبة كثيره من الكافيين تعادل كوب من القهوة وبالتالي يترتب عليه اضطرابات في القلب والنوم وزيادة العصبية كثيرا.
  • توقف عن تناول دواء بانادول ميجرين لعلاج الصداع النصفي نهائيا إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الدواء ولم يحدث تحسن في الحالة أو إذا ساءت الحالة.
  • ربما يؤدي تناول دواء بانادول ميجرين إلى خطر كبير للنزيف، وخاصة خلال العمليات الجراحية المعقدة والبسيطة على سبيل المثال خلع الأسنان، لأنه يعمل على تسييل الدم.
  • ربما يؤدي تناول دواء بانادول ميجرين إلى حدوث نزيف في المعدة، وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة أو الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

أسباب استخدام بانادول ميجرين

يتمتع دواء بانادول الصداع النصفي بفوائد علاجية متعددة حيث يتم استعماله لعلاج الكثير من أنواع الألم والأعراض، ويشمل ذلك ايضا ما سوف نقوم بذكره:

• يعين على تخفيف الاوجاع المصاحبة للحيض، ويشمل ذلك ايضا تقلصات المعدة.
  • يساهم كثيرا في تخفيف اوجاع الأسنان المزعجة.
  • ويعمل كعلاج فعال لنزلات البرد والإنفلونزا والأعراض المصاحبة لها على سبيل المثال سيلان الأنف.
  • يعين على تخفيف التهابات المفصل وآلام العضلات.
  • يعمل كمسكن فعال في تخفيف اوجاع الصداع النصفي.

جرعات بانادول الصداع النصفي

إليك جرعات بانادول الصداع النصفي للبالغين على النحو التالي:

• الجرعة للأطفال من عمر 12 سنة فما فوق هي 2 قرص كل 6 إلى 8 ساعات.
  • لا ينبغي أن تتجاوز الجرعة اليومية من بانادول ميجرين 8 حبوب.

ملحوظة: ينبغي تناول دواء بانادول ميجرين تحت إشراف الدكتور وليس بمفردنا حتى لا نعرض حياتنا للخطر. ينبغي حفظ علبة بانادول ميجرين في مكان بعيد عن متناول الأطفال وفي درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة.

بانادول كولد اند فلو للحامل والمرضع حبوب وأكياس.. أيهما آمن؟

بانادول الصداع النصفي والحمل

يحتوي دواء بانادول ميجرين على حمض الأسيتيل ساليسيليك، ومن أعراضه الجانبية التسبب في تشوهات للجنين، خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. لذلك يوصي الحامل بعدم تناول دواء بانادول ميجرين خلال فترة الحمل أو الرضاعة، حيث ينتقل المسكن عن طريق حليب الأم. إذا شعرت بألم في الرأس، تستطيع أخذ رأي الطبيب الدكتور لوصف الدواء الذي يناسب لك خلال فترة الحمل حتى لا تحدث مضاعفات خطيرة.

الآثار الجانبية لبانادول الصداع النصفي

تحتوي على الآثار الجانبية لبانادول الصداع النصفي الأعراض الأتية:

• ضغط دم مرتفع.
  • خفقان القلب.
  • احمرار وتورم الوجه.
  • تورم في الحلق واللسان.
  • الإحساس بالغثيان أو الرغبة في التقيؤ.
  • الإحساس باضطراب في المعدة أو الإصابة بالإسهال.
  • ألم في الأذن وإحساس بالطنين.
  • الإحساس بأعراض الحساسية.
  • الإحساس بالدوار أو الدوخة.

ملحوظة: لا يوصي بتناول دواء بانادول ميجرين للأشخاص الذين يعملون في وظائف تتطلب التركيز، على سبيل المثال السائقين، وذلك بسبب أعراضه الجانبية، على سبيل المثال الإحساس بالدوار. وقد يحدث ارتباك وعدم انتباه خلال القيادة. إذا تناولت قرصًا وشعرت بذلك، فتوقف واطلب من شخص آخر أن يقود بدلًا منك، أو اطلب المساعدة من شخص ما، أو توقف حتى يزول الإحساس بالدوار وعدم التركيز.

وهنا يا متابعي موقعنا الكرام قمنا بشرح سعر بانادول ميجرين لعلاج الصداع النصفي والجرعة اليومية مع إدخال دواعي أخرى للاستخدام، والآثار الجانبية.

أسباب استخدام بانادول ميجرين بمزيد من التوضيح

نحن نحب سماع آرائكم!