استخدامات زيثروكان 500 مُضادّ حيويّ شراب وبرشام والسعر والجرعة

استخدامات شراب وأقراص زيثروكان 500 المضاد الحيوي والسعر والجرعات، فهو مُضادّ حيويّ طويل المدى تعود مكوناته إلى عائلة الماكوليدات، والتي تعمل على الحد من وظيفة البروتين داخل الجراثيم، وبالتالي تقلل من تكاثرها ونموها الذي يحدث في البكتيريا (Bacteria). يعالج زيثروكان الكثير من أنواع العدوى التي تسببها البكتيريا (Bacteria). العدوى تصل إلى الجهاز التنفسيوذلك لأنه يتكون من الكثير من المكونات الفعالة التي تعين كثيرا في القضاء على الجراثيم والبكتيريا المسببة لهذه العدوى.

استخدامات شراب وأقراص زيثروماكس 500 المضاد الحيوي والسعر والجرعة

هناك الكثير من الحالات الطبية التي تتطلب تناول زيثروماكس للتخلص والتعافي من الأعراض التي تشعر بها، حيث يعمل على تسكين الاوجاع المتنوعة ويستخدم كذلك في:

• التخلص من الالتهاب الشعب الهوائية.
  • التعافي من عدوى الأنف.
  • يعد علاج التهابات الأذن فعالاً الى حد كبير جداًً لمعالجة كافة الأمراض المتعلقة بالرئة، ويشمل ذلك ايضا مرض الانسداد الرئوي، والذي يحدث بسبب تعرض الانسان لجرثومة مستمرة.
  • يعين زيثروماكس لمعالجة التهابات الجهاز التنفسي.
  • يستعمل لعلاج الالتهاب الرئوي القصبي أو الفصي، بالإضافة الى انه فعال في تخفيف التهاب الحنجرة.
  • علاج عدوى الأذن otitis media.
  • تخلص من التهابات الجيوب الأنفية.
  • يستعمل لعلاج التهابات عنق الرحم.
  • القضاء على البكتيريا (Bacteria) والالتهابات في المسالك البولية.
  • القدرة على علاج القرحة التناسلية.
  • يعالج زيثروماكس تهيج البشرة والأنسجة الرخوة غير المعقدة.

تركيب زيثروكان والمادة الفعالة

يحتوي زيثروماكس على الكثير من العناصر والمركبات التي تعمل على زيادة فعالية الدواء، وبالتالي تعزيز المهام التي يقوم بها في مساعدة المريض على التعافي بشكل أسرع:

• يتكون من مادة أزيثروميسين التي تعمل على الحد من وتقييد نمو البكتيريا (Bacteria) إيجابية الجرام بنسبة أقل من البكتيريا (Bacteria) والجراثيم سلبية الجرام جرام، ويتم ذلك عن طريق العمل على إيقاف نمو البروتينات الموجودة في البكتيريا (Bacteria) وبالتالي الحد من تكاثرها، وستجد أن كل كبسولة من زيثروكان تحتوي على تركيز 500 مليجرام من هذه المادة.
  • أما شراب زيثروكان، فيحتوي على أزيثروميسين ديهيدرات، ولكن بتركيز 200 ميليغرام، أضف إلى ذلك وجود المكون الفعّال وهي أزيثروميسين.

كيفية استخدام و جرعة زيثروكان

قبل استخدام ذلك الدواء سواء على مظهر حبوب أو شراب ينبغي التعرف على مقدار الجرعة المناسبة لكل مريض، فكل شخص يختلف عن الآخر، فستجد أن جرعة محدده تناسب شخص ما ولكنها لا تناسب شخص آخر، على الرغم من اشتراكهما في نفس المريض والأعراض، لذلك من الضروري أخذ رأي الطبيب الدكتور المختص قبل تناول ذلك الدواء، جرعات زيثروكان هي كما يلي:

• بالنسبة للبالغين، الجرعة المعتادة هي 500 ميليغرام من الدواء مرة واحدة يوميا لفترة تصل إلى ثلاثة أيام.
  • من المحبب تناول الدواء قبل البدء في تناول الوجبة بساعة أو ساعتين.
  • بالنسبة للدواء المخصص للأطفال، يمكن للطفل تناوله مع أو بدون طعام.

اقرأ المزيد: استخدامات حبوب ريسبينزو والآثار الجانبية والسعر

جرعة زيثروكان للأطفال

يتم حساب جرعة الأطفال بناء على ووفقا لما يلي:

• لكل 10 كيلوغرام من وزن الطفل يتم أخذ 10 مليغرام مرة واحدة يوميا لفترة تصل إلى ثلاثة أيام.
  • بالنسبة للطفل الذي يتراوح وزنه بين 15 إلى 25 كيلوغراماً، يتم تناول جرعة 200 مليجرام مرة واحدة يومياً لفترة تصل إلى ثلاثة أيام.
  • الأطفال الذين يتراوح وزنهم بين 26 إلى 35 كجم، الجرعة هي 300 ميليغرام يوميا لفترة تصل إلى ثلاثة أيام متتالية.
  • بالنسبة للأطفال الذين يتراوح وزنهم بين 36 إلى 45 كجم، الجرعة المعتادة هي 400 ميليغرام يوميًا لفترة ثلاثة أيام.
  • أما بالنسبة للأطفال الذين يزيد وزنهم عن 45 كجم، فالجرعة المعتادة لهم هي نفس الجرعة للبالغين.

اقرأ المزيد: أسباب استخدام حقن سيفترياكسون العضلية والوريدية، الجرعة للحامل، والسعر

سعر زيثروكان 500 مُضادّ حيويّ شراب وأقراص

سعر وتكلفة زيثروماكس هو كما يلي:

• ويبلغ سعر الشراب بتركيز 100 ملجم 12.75 جنيهاً مصرياًًا مصريًا.
  • ويبلغ سعر الشراب بتركيز 200 ملجم 27 جنيهاً مصرياًًا مصريًا.
  • أما الأقراص فهي 500 ملجم، وسعر العبوة 32.4 جنيهاً مصرياً مصري.
  • ينبغي أن يحفظ الدواء في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة، بعيداً عن متناول الأطفال وفي مكان خال من الحرارة والرطوبة.

قدمنا ​​لكم استخدامات زيثروكان 500 مُضادّ حيويّ شراب وأقراص والسعر والجرعة، حيث أنه مُضادّ حيويّ له تأثير فعال لمعالجة الكثير من أنواع العدوى المتنوعة التي تصيب الجسم.

ربما يعجبك أيضا: أسباب استخدام حبوب وشراب زيثروماكس، التكلفة، الجرعة للأطفال والكبار، وتوقيت الاستخدام

ربما يعجبك أيضا:أسباب استخدام سيبروديازول 500 وفوائده لعلاج الإسهال وبكتيريا المعدة والأعراض الجانبية والسعر