أسباب استخدام سيبروديازول 500 وفوائده للإسهال وجرثومة المعدة والأعراض الجانبية والسعر‎

أسباب استخدام سيبروديازول 500 وفوائده للإسهال وجرثومة المعدة والأعراض الجانبية والسعر إيضاحات ومعلومات تفصيلية مهمة سنتعرف عليها سويا خلال جولتنا خلال مقالنا وفي فقرته الأتية من موقعنا، حيث يعد سيبروديازول من أكثر العلاجات فعالية لمعالجة التهابات المعدة، والقضاء على البكتيريا (Bacteria) والطفيليات لأنه يتكون من أكثر من مادة فعالة، بالإضافة الى انه يستعمل كمضاد حيوي فعال.

أسباب استخدام سيبروديازول 500

يستعمل سيبروديازول، بناءً على نصيحة الدكتور، لعلاج الكثير من الحالات، على سبيل المثال:

• علاج التهابات اللثة والفم.
  • القضاء على العدوى البكتيرية التي تصيب الجهاز الهضمي، ومعالجة الالتهابات والقرحة الناتجة عن هذه العدوى.
  • علاج التهابات الجهاز التنفسي الناتجة عن التعرض للعدوى الفيروسية أو البكتيرية.
  • يستعمل لمعالجة قرحة المعدة وحالات جرثومة المعدة.
  • يعين لمعالجة التهابات المسالك البولية والتهابات الأعضاء التناسلية.
  • الحد من التهاب العظام.
  • يعمل على القضاء على الطفيليات ومعالجة آثارها والتهاباتها.
  • علاج التهاب المهبل الذي هو نتاج عن عدوى بكتيرية أو غاردنريلا.
  • حالات الإصابة بمرض كرون.
  • يعالج تسمم الدم
  • علاج ما يسمى بالتهاب الرتوج.
  • يتم استعماله عقب العمليات الجراحية.
  • في القضاء على بكتيريا السالمونيلا المسبب الرئيسي لمرض التيفوئيد.

علاج التهاب عنق الرحم.

اقرأ أكثر: فوائد حبوب جاست رايت لعلاج القولون والغازات والأعراض الجانبية والسعر

فوائد سيبروديازول 500 للإسهال

يعد السيبروديازول من أكثر العلاجات فعالية لمعالجة حالات الإسهال وذلك لأنه يتكون من الميترونيدازول والسيبروفلوكساسين، مما يعزز قدرته على القضاء على الطفيليات والبكتيريا المسببة للالتهاب في الجهاز الهضمي والمؤدية إلى الإسهال.

يستعمل السيبروديازول لأنه يتكون من الميترونيدازول لمعالجة حالات Clostridium difficile التي تسبب الإسهال.

اقرأ المزيد: فوائد حقن وأقراص بروتوفيكس للمعدة والسعر والأعراض والجرعة

فوائد سيبروديازول 500 لعلاج بكتيريا المعدة

السيبروديازول هو مُضادّ حيويّ أثبت فعاليته لمعالجة حالات العدوى. مع الجراثيم المعدية.

جرثومة المعدة هي عبارة عن كائن حي دقيق يصيب جدار المعدة والقولون مسببا الالتهابات والقرح والألم الشديد، تعمل المكونات النشطة التي يتكون منها سيبروديازول على القضاء على بكتيريا المعدة والطفيليات والبكتيريا التي تسبب التهاب المعدة والقرحة والإسهال.

اقرأ أكثر: سعر حقنة ديكساميثازون و أسباب الاستعمال و الآثار الجانبية

الآثار الجانبية لسيبروديازول 500

ربما تحدث بعض الأعراض الجانبية عند استخدام سيبروديازول 500 وهي كالتالي:

• الرغبة في التقيؤ
  • اوجاع وتقلصات في البطن.
  • الإحساس بألم في العضلات.
  • الصداع والألم في الرأس.
  • فقدان الشهية
  • ظهور طفح جلدي أو احمرار في مناطق متنوعة من الجسم.
  • إحتقان بالأنف.
  • في بعض الأحيان اصفرار الجلد أو انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء.

سعر سيبروديازول 500

يتوفر دواء سيبروديازول في الصيدليات بالسوق المصري على مظهر علبة تحتوي على 20 قرص (500 ملجم) بسعر 69 جنيهاً مصرياً مصري.

اقرأ المزيد: ما هو الفرق بين أوميبرازول وإيزوميبرازول؟

احتياطات وتحذيرات عند استخدام سيبروديازول 500

• يُمنع استخدام حبوب سيبروديازول في المرضى الذين يعانون من مشكلات في الجهاز التنفسي.
  • لا يوصف سيبروديازول في الحالات التي تعاني من الحساسية تجاه أي من مكونات ذلك الدواء.
  • لا ينبغي إعطاء سيبروديازول للأطفال دون سن 18 عامًا.
  • يُمنع استخدام السيبروديازول في المرضى الذين يعانون من الصرع أو اضطرابات أخرى في وظائف الجسم.
  • لا ينبغي للمرأة المرضعة تناول السيبروديازول إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور، لأنه ربما ربما يتسبب في ضررًا للرضيع.
  • لا ينبغي تناول حبوب سيبروديازول مع أي نوع من العلاجات التي يتم تحللها بواسطة السيتوكروم.
  • لا ينبغي للمرضى الذين لديهم تاريخ من تمدد الأوعية الدموية تناول سيبروديازول.
  • يُمنع استخدام السيبروديازول في المرضى الذين يعانون من مشكلات في القلب أو الوهن العضلي الشديد.
  • الأشخاص المصابين بالسكري.
  • لا ينبغي أن يتناول المرضى الذين يتناولون مضادات الحموضة التي تحتوي على المغنيسيوم والألمنيوم السيبروديازول إلا عقب مرور تقريباً ست ساعات، وذلك عقب إخبار الدكتور المعالج.
  • ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل استخدام سيبرُودازول للمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد أو مشكلات في الكلى.

اقرأ المزيد: استخدامات وأعراض جانبية وسعر حبوب سيبروفار 500 و750

بدائل لسيبروديازول 500

هناك الكثير من العلاجات التي لها نفس تأثير سيبروديازول 500 في القضاء على الطفيليات والبكتيريا والأميبا، على سبيل المثال:

• تينيفلوكساسين
  • كوناز
  • سيبرو بلس
  • سيبوسين
  • سيبروفار سيبروباي.

وبذلك نكون ربما تعرفنا بشكل مختصر على أسباب استخدام سيبروديازول 500، وفوائده للإسهال وبكتيريا المعدة، وأعراضه الجانبية، وسعره، ومحاذير واحتياطات استعماله، والبدائل المتوفرة في الصيدليات.

اقرأ المزيد: أسباب استخدام زيثروماكس مُضادّ حيويّ، حبوب، شراب، جرعات وسعر للأطفال

اقرأ المزيد: أسباب استخدام Gastrobiotic 550 والسعر ومدة الاستخدام والآثار الجانبية