أسباب استخدام زيثرون حبوب وشراب والسعر وجرعة الأطفال والكبار وموعد التناول

زيثرون هو مُضادّ حيويّ معروف بعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections)، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن أسباب استخدام حبوب وشراب زيثرون والسعر،جرعة الاطفال الكبار ووقت المناولة، سوف نقوم بالاجابة على كل هذه الأسئلة في ذلك الموضوع، فتابعونا واقرأوا حتى الختام.

ما هو الزيثرون؟

• زيثروماكس هو مُضادّ حيويّ يستعمل لعلاج التهاب الأنف والتهاب البلعوم والتهاب اللوزتين، أضف إلى ذلك علاج تهيج البشرة.
  • يتوفر منه شكلين: إما حبوب 500 ميليغرام أو شراب 200 ميليغرام.

اقرأ المزيد: أسباب استخدام زيثروماكس مُضادّ حيويّ، حبوب، شراب، جرعات وسعر للأطفال

ما هي أسباب استخدام حبوب وشراب زيثرون؟

هناك الكثير من الاستخدامات الضرورية لزيثروماكس بسبب دوره في: كمضاد حيوي في قتل البكتيريا (Bacteria) يمكن تلخيص أسباب استخدام حبوب أو شراب زيثروماكس في النقاط الأتية:

• معالجة المخاط السميك الذي هو نتاج عن العدوى البكتيرية خاصة في الحالات الشديدة.
  • علاج التهابات الأنف واحتقانها في الحالات الشديدة الناتجة عن التهاب الجيوب الأنفية.
  • يتم استعماله لمعالجة الكثير من حالات الالتهاب الرئوي.
  • يعالج التهاب الحلق الذي هو نتاج عن العدوى البكتيرية.
  • علاج التهاب مجرى البول الذي هو نتاج عن العدوى البكتيرية.
  • يستعمل لمعالجة بعض الأمراض التناسلية وخاصة عند الذكور.
  • يعالج التهابات عنق الرحم.
  • يعالج عدوى الأذن otitis media لدى الأطفال الصغار.
  • علاج بعض أشكال الالتهابات الجلدية.

تعرف على سعر زيثروماكس في الصيدليات في مصر

يتوفر زيثروماكس بأشكال متنوعة في الصيدليات المصرية، ويختلف سعره حسب تركيز الدواء وكذلك مظهر الدواء، ويمكن توضيح سعر زيثروماكس على النحو التالي:

• سعر زجاجة شراب زيثرون 15 مل 200 ملجم في السوق المصري هو 30 جنيهاً مصرياً مصري.
  • سعر زجاجة شراب زيثرون 200 ملجم علبة 25 مل في السوق المصري هو 43 جنيهاً مصرياًًا مصريًا.
  • سعر علبة زيثرون التي تحتوي على 3 حبوب كل قرص يتكون من 500 ملجم في السوق المصري هو 32 جنيهاً مصرياً مصري.
  • سعر علبة زيثرون التي تحتوي على 5 حبوب كل قرص يتكون من 500 ملجم في السوق المصري هو 45 جنيهاً مصرياً مصري.

اقرأ المزيد: حقنة دانست للأطفال: أسباب الاستعمال، الآثار الجانبية، التكلفة، ومتى تبدأ مفعولها؟

ما هي الجرعة اللازمة من زيثرون للأطفال والكبار ومتى يتم تناوله؟

تختلف الجرعة اللازمة من زيثروماكس للأطفال والكبار حسب الحالة الطبية ووزن الجسم، ويتم تحديد الجرعة تحت إشراف الدكتور عقب إجراء الفحص الطبي اللازم وتحديد نوع المرض، ويمكن ذكر بعض الجرعات اللازمة من زيثروماكس للأطفال والكبار على النحو التالي:

• الجرعة للأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي
  • خلال اليوم الأول يتم تحديد جرعة واحدة مقدارها 10 ميليغرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم.
  • خلال اليوم التالي وحتى اليوم الخامس يتم تحديد 5 ميليغرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم كجرعة واحدة يوميا.
  • الجرعة للبالغين في حالة الالتهاب الرئوي
  • خلال اليوم الأول، يتم وصف جرعة واحدة مقدارها 500 ميليغرام.
  • خلال اليوم التالي حتى اليوم الخامس، يتم وصف جرعة واحدة مقدارها 250 ميليغرام.
  • الجرعة اللازمة للأطفال في حالة التهاب البلعوم أو اللوزتين
  • الأطفال من عمر سنتين: الجرعة 12 ملجم لفترة خمسة أيام مرة واحدة يومياً فقط.
  • الأطفال الذين يزنون 8 كجم: الجرعة الموصوفة هي 500 ميليغرام لفترة خمسة أيام.
  • الأطفال الذين يزنون 17 كجم، الجرعة الموصوفة هي 1000 ميليغرام لفترة خمسة أيام.
  • الجرعة اللازمة للبالغين في حالة التهاب البلعوم أو اللوزتين
  • خلال اليوم الأول، يتم وصف جرعة واحدة مقدارها 500 ميليغرام.
  • خلال اليوم التالي حتى اليوم الخامس يتم تحديد جرعة واحدة مقدارها 250 ملجم.
  • يمكن القول أن الجرعة المثالية من زيثروماكس للبالغين هي 500 ميليغرام مرة واحدة يوميا لفترة ثلاثة أيام، أما بالنسبة للأطفال فهي 10 ميليغرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم مرة واحدة يوميا لفترة ثلاثة أيام.

اقرأ المزيد: أسباب استخدام أسبوسيد للأطفال، وكيف يختلف عن أسبوسيد 75، التكلفة والفوائد

ملاحظات هامة قبل تناول جرعات زيثرون

1. إذا كنت تستخدم زيثروماكس على مظهر شراب، استخدم القطارة أو الملعقة المقدمة مع الشراب لقياس الجرعة.
  2. ينبغي التحقق من علامة القياس الموجودة على مقدار ملعقة واحدة الدواء قبل صب الدواء فيها.
  3. من المهم تنظيف الملعقة وتخزينها بشكل صحيح وآمن عقب الاستخدام.
  4. تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن استخدام أي مقدار ملعقة واحدة أو أدوات قياس أخرى غير هذه المقدمة للتأكد من صحة الجرعة.
  5. يمكن تناول Xithrone مع أو بدون الغذاء والاطعمة.

وهنا نصل إلى نهاية تقريرنا عن أسباب استخدام حبوب وشراب زيثروماكس، التكلفة، الجرعة للأطفال والكبار، ومدة تناوله.

ربما يعجبك أيضا

اقرأ المزيد: جرعة شراب انتينال للاطفال والمواليد والسعر

اقرأ المزيد: فوائد حبوب فيبراميسين المضاد الحيوي لعلاج التهاب المهبل وحب الشباب والأعراض الجانبية والسعر